وحي القلم




 
الرئيسيةموقعنا على الفيالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لأول مرة في موسم الحج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ حسني
مدير عام المنتدى
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1070
العمر : 47
القرآن :

نقاط : 1066
تاريخ التسجيل : 01/11/2008

مُساهمةموضوع: لأول مرة في موسم الحج   الثلاثاء ديسمبر 23, 2008 12:41 am


ألف حافظة لحجارة رمي الجمرات لمساعدة 1.5مليون حاج


في خطوة هي الأولى من نوعها، يشهد موسم الحج هذا العام تنفيذ مشروع إعداد وتجهيز حجارة رمي الجمار إعداد وتجهيز حجارة رمي الجمار أكثر من مليون ونصف المليون حاج؛ حيث سيتم توزيع (500) ألف حافظة لحجارة رمي الجمرات مصنوعة من القطيفة تحتوي كل حافظة على حجارة رمي الجمار تكفي لثلاثة حجاج أيام الرمي الثلاثة في مشعر منى، وذلك وفقا لما ذكر تقرير إخباري السبت 6-12-2008.


ويشرف على المشروع لجنة السقاية والرفادة بإمارة منطقة مكة المكرمة وتنفذه مبرة العمودي الخيرية، وفي هذا الصدد قال عضو لجنة السقاية والرفادة محمد بن عبود العمودي: إن مشروع تجهيز حجارة رمي الجمار يهدف إلى التخفيف عن الحجاج، خاصة كبار السن؛ حيث يصلون إلى مشعر مزدلفة وقد أخذ التعب منهم بعد وقفة عرفات ونفرتهم إلى مزدلفة؛ حيث تقدم لهم حجارة الرمي نظيفة وجاهزة ومعقمة داخل أكياس فاخرة مصنوعة من القطيفة، يحتوى كل كيس على حجارة رمي الجمار تكفي لثلاثة حجاج لرمي الجمرات الثلاث، بدلا من البحث عنها في جبال مشعر مزدلفة.

وبحسب صحيفة "الرياض" السعودية أشار العمودي إلى أن فكرة المشروع وضعت وفق أسس ومعايير وضوابط تحقق أقصى درجات الجودة والنظافة الصحية. ولفت إلى أن أولى خطوات المشروع تبدأ من الحصول على حجارة رمي الجمرات التي تقوم أمانة العاصمة بنقلها إلى مشعر مزدلفة بعد استلامها مقطعة قطعاً صغيرة.

ثم تبدأ عملية إعدادها وتجهيزها وتنقيتها وغسلها سبع مرات، ثم تجفيفها تحت أشعة الشمس واستبعاد الحجارة التي لا تصلح للرمي. وبعد التأكد من جاهزيتها يقوم عمال مهرة بوضعها في حافظات من القطيفة لتوزيعها على أماكن تجمعات ضيوف الرحمن وفي الحافلات التي تنقلهم خلال وجودهم في مشعر مزدلفة، وهذا يمكنهم من التفرغ للعبادة.


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://waheelkalm.3arabiyate.net
 
لأول مرة في موسم الحج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وحي القلم  :: القسم العام :: الأحداث والجرائم-
انتقل الى: