وحي القلم




 
الرئيسيةموقعنا على الفيالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أول إصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير في الإمارات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ حسني
مدير عام المنتدى
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1070
العمر : 48
القرآن :

نقاط : 1066
تاريخ التسجيل : 01/11/2008

مُساهمةموضوع: أول إصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير في الإمارات   الإثنين مايو 25, 2009 5:14 pm





مفكرة الإسلام: كشفت السلطات الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة أمس الأحد، عن أول إصابة بفيروس H1N1 المسبب لمرض "أنفلونزا الخنازير"، لشخص قدم إلى الدولة الخليجية مؤخرًا من كندا، دون أن تحدد جنسيته.
وقال وزير الصحة، حنيف حسن: إن المريض، الذي وصل إلى أرض الدولة على طائرة قادمة من كندا، يتلقى العلاج اللازم بأحد مستشفيات الدولة، وإن أعراض المرض قد زالت عنه، ولكن العلاج سيستمر لمدة 10 أيام حسب المتبع طبيًا، وأنه لم تظهر أية أعراض على الركاب الذين قدموا على نفس الطائرة.
وأكد الوزير استمرار التنسيق بين مختلف الأجهزة والجهات الاتحادية والمحلية، واتباع جميع التدابير الاحترازية والوقائية وفق البروتوكول المتعارف عليه من قبل منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى التنسيق المستمر وتبادل المعلومات مع المنظمات الإقليمية والعربية. حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".
وكانت الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات قد شكلت مؤخرًا "لجنة إشرافية"، للوقاية من مرض أنفلونزا الخنازير، برئاسة وزير الصحة وعضوية ممثلي الجهات الصحية المختلفة على مستوى الدولة، حيث شرعت تلك اللجنة باتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية الموصى بها عالميًا.
ومن بين تلك الإجراءات، وضع وتفعيل استخدام الأجهزة الكاشفة للحرارة في المنافذ الجوية والبرية والبحرية، وفحص جميع القادمين عبر تلك المنافذ، وتوفير ما يزيد على 5 ملايين حبة من العقار المستخدم في علاج الفيروس المسبب للمرض، بما يكفي لاحتياجات الدولة.
18 حالة بين جنود أمريكيين بالكويت:
وتُعد هذه أول حالة إصابة بمرض أنفلونزا الخنازير يتم الإعلان عنها رسميًا في دولة خليجية، وتأتي بعد يوم من إعلان الكويت عن اكتشاف 18 حالة إصابة بين عدد الجنود الأمريكيين أثناء مرورهم "ترانزيت"، في الوقت الذي أكدت فيه خلو البلاد من المرض.
وقال وكيل وزارة الصحة، إبراهيم عبد الهادي: إنه تم كشف الحالات لحظة وصول الجنود إلى أرض الكويت، حيث تم عزلهم بشكل كامل في قاعدتهم العسكرية.
كما أكد عبد الهادي أن هؤلاء الجنود عبروا الكويت "عبور ترانزيت"، وتم فحصهم وإعطاؤهم العلاج المناسب، ومعظم الحالات غادرت البلاد، والبقية يتلقون العلاج في مستشفى القاعدة وسوف يغادرون البلاد تباعًا.
وشدد المسؤول الكويتي على أن الدولة الخليجية، التي تعتبر ممراً للقوات الأمريكية المتوجهة إلى كل من العراق وأفغانستان، في "مأمن من هذا المرض"، مشيراً إلى أن الكويت تتبع توصيات وإجراءات منظمة الصحة العالمية في هذا الخصوص.
مصر تكافح السالمونيلا بعد أنفلونزا الطيور والخنازير:
من جانب آخر أعدمت سلطات الحجر البيطري بمطار القاهرة، أمس الأول، نحو 220 ألف كتكوت واردة من تركيا، بعد اكتشاف إصابتها بمرض "السالمونيلا"، الذي يمكن أن ينتقل إلى البشر.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن شحنة الكتاكيت وصلت إلى "قرية البضائع" بمطار القاهرة في الثاني من مايو الجاري، حيث اشتبه الدكتور صفوت مبارك مدير الحجر البيطري في إصابتها بالمرض "السام"، فتقرر إخضاعها للفحص المعملي.
وأضافت أن معامل التحاليل التابعة للحجر البيطري أكدت إصابة شحنة الكتاكيت بمرض "السالمونيلا"، الذي يمكن أن يصيب الإنسان بمرض "التيفود"، وتم نقل الشحنة لاحقًا إلى "محاجر" الطب البيطري بمحافظتي البحيرة والدقهلية، حيث "تم إعدامها بالطرق الصحية المتبعة".
[size=16]مصر وأنفلونزا الخنازير:

يأتي ذلك فيما أكد الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة أمس أن مصر مازالت خالية حتى الآن من فيروس "H1N1" المعروف بأنفلونزا الخنازير، ولا توجد أية حالات إصابة والجميع في يقظة تامة ويتم مراقبة جميع القادمين والإجراءات الوقائية التي يتم اتخاذها في كافة الأماكن وجميع المراحل.
وقال في تصريحات للصحفيين إنه طلب من مديرة منظمة الصحة العالمية الدكتورة مارجريت تشان أثناء وجودها في اجتماعات المنظمة مؤخرًا بأن لا يتم الرفع إلى المرحلة السادسة إلا بعد الرجوع إلى الدول الأعضاء في المنظمة، مشيرًا إلى أن رفع الاستعدادات إلى المرحلة السادسة يتم طبقًا لمعايير وقواعد وضعتها المنظمة.
وأكد أهمية توافر الجرعات اللازمة من المصل الواقي من أنفلونزا الخنازير عند الوصول إليه إلى جميع دول العالم، وأن يتم الحصول عليه بطريقة عادلة وأن يتاح للجميع خاصة دول الشرق الأوسط وأفريقيا، مشيرًا إلى أن هناك العديد من هذه الدول لديها إمكانيات لتصنيع المصل.
وأشاد الجبلي بالإجراءات التي اتخذت من قبل محافظة القاهرة وبخلو المحافظة من الخنازير، مؤكدًا أنها إجراءات صحية سليمة حيث يعتبر الخنزير هو العائل الوسيط الذي يتم خلاله تحور الفيروسات.
واعتبر أن ظهور حالات مرض أنفلونزا الطيور جاء بسبب تراخي المواطنين في عدم اتباع التعليمات واستمرار التربية المنزلية التي هى السبب الرئيسي ف ظهور جميع الإصابات نتيجة لمخالطة المواطنين للطيور المنزلية المصابة.[/size]

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://waheelkalm.3arabiyate.net
 
أول إصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير في الإمارات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وحي القلم  :: القسم العام :: الأحداث والجرائم-
انتقل الى: